-•| Be CoOl 3La ToOl |•-
اهلا بيــك يا عســل .. ^^
منور السـايت والله يا معـلم .. ~
يلا بقه يا اسطه .. انجز وسجل الدخـول بقهـ ..
واذا كان معندكش يوزر .. فلو سمحت لخص وسجل ..^^

-•| Be CoOl 3La ToOl |•-

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلمكتبة الصوردخول

شاطر | 
 

 اعراض مرض orrelia burgdorferi

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DJ
{.. شخصيهـ واصلهـ..}

{.. شخصيهـ  واصلهـ..}
avatar

عدد الرسائل : 5286
العمر : 23
مزاجي النهارده :
الجنسيــــــــهـ :
الجــــنــــــــس :
دولتــــــــــــي :
هوايتـــــــــــي :
My Pixle :
Personalized field :
عدد النقطـاط التي حصلت عليهـا ..~ : 1472
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

البطـاقهـ الشخصيهـ ..
My SmS:

مُساهمةموضوع: اعراض مرض orrelia burgdorferi   الجمعة 13 يونيو 2008, 8:20 pm

مرض لايم ينتقل بواسطة قراد الغزال والأعراض الأولى بقع حمراء دائرية أو طفح على الجلد

--------------------------------------------------------------------------------

حشيشة القنفذ مضادة للبكتريا والفيروسات ومقوية لجهاز المناعة والذاكرة




أ. د. جابر بن سالم القحطاني
* مرض لايم هو مرض تسببه بكتريا من أنواع اللوليبيات تسمى Borrelia burgdorferi تنتقل بواسطة قراد الغزال والتي تحملها الغزلان والفئران في غالبية الأماكن. لقد سمي هذا المرض بمرض لايم نسبة إلى مدينة لايم بولاية كونيكتيكت الأمريكية حيث كان اكتشاف المرض لأول مرة في منتصف السبعينيات، ومنذ ذلك الوقت والمرض في تزايد. وفي ولاية كاليفورنيا تنتقل البكتريا عن طريق قراد ذات الأرجل السوداء القريبة للنوع الأول والتي يحملها أيضاً جرذان الخشب. وكلا النوعين: قراد الغزال والقراد ذات الأرجل السوداء صغيرة جداً، فالقرادة البالغة يبلغ طولها أقل من عشر بوصات والحورية في حجم رأس الدبوس. ومن الصعب رؤية القراد لأنها أصغر بكثير من قراد الكلاب المعروفة. وبسبب صغر حجمها يصعب التعرف عليها. تتطفل الحوريات واليرقات على الفئران ذات الأرجل البيضاء وتتغذى القردان البالغة على الغزال الأبيض ويمكن كذلك أن تتغذى على حيوانات أخرى كثيرة مثل الخيول والأبقار والكلاب والقطط والخفافيش والسناجب وحتى الطيور والسحالي والأرانب الأمريكية. تتساقط القراد من الحيوانات على الحشائش في الحقول أو مناطق الغابات أو المستنقعات، ومنها يلتقطها المارة أما الإنسان أو الحيوان والذي يصبح العائل التالي. وتحدث أغلب الحالات في الصيف والخريف وتستطيع الحيوانات المنزلية الأليفة أن تلتقط القراد وتحملها إلى المنزل وبالتالي يمكنها الانتقال إلى الإنسان. تمكث القرادة بعد أن تعض العائل عدة ساعات قبل أن تبدأ في التغذية على دم العائل لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام. وفي أثناء تغذيتها ربما تضع حمولتها المعدية في الدم. وكلما زاد الوقت الذي تبقى فيه القرادة متصلة بجسم الإنسان زادت خطورة المرض.
تتنوع أعراض مرض لايم تنوعاً كثيراً. كما تختلف فترة حضانة المرض، حيث تتراوح بين يومين إلى اثنين وثلاثين يوماً. والأعراض الأولى للمرض ربما تكون في صورة بقع حمراء دائرية أو طفح على الجلد وهذا نتيجة لهجرة البكتريا المعدية عبر الجلد إلى الخارج. وتظهر هذه الأعراض في أي مكان في الجسم بعد عدة أيام إلى عدة أسابيع بعد العضة، ويمتد هذا الطفح في صورة دائرية بينما يبدأ مركزه في الاختفاء. ولهذا يطلق عليه طفح عين الثور. وبالإضافة إلى هذا الطفح تظهر أعراض أخرى مثل الشعور بالتعب وأعراض تشبه الأنفلونزا وصعوبة في النوم، ووهن في العضلات والام وصداع وتقلص في الرقبة والام بالظهر وأحياناً غثيان وقيء. وبعد ذلك يتطور المرض خلال ثلاث مراحل وليس ضرورياً أن يمر بها كلها الشخص المصاب:

1 من ثلاثة أيام إلى حوالي ثلاثة أسابيع بعد عضة القرادة، تظهر نتوءات صغيرة على الجلد مع ظهور طفح ربما يغطي كل الجذع لمدة يوم أو يومين أو حتى بعض الأسابيع ثم يختفي بعد ذلك. وهناك أعراض أخرى قد تظهر مثل الحمى والرعشة والغثيان واحتقان بالحلق وقيء.

2 شلل العصب الوجهي، يظهر متأخراً بعد عدة أسابيع أو شهور وفي هذا الوقت يمكن أن يحدث تضخم في الطحال والغدد اللمفاوية وصداع حاد وتضخم عضلة القلب واضطراب في دقات القلب.

3 وعلى المدى البعيد، يمكن أن يسبب المرض الاماً ظهرية مزمنة وتقلصا بالرقبة والاماً بمفصل الركبة وتورماً والاماً بالمفاصل الأخرى، والأمراض الانحلالية للعضلات.

يسبب مرض لايم أعراضاً تشبه أعراض مرض التصلب المتعدد ومرض النقرس والذئبة الحمراء.

وبمجرد حدوث التهاب المفاصل، فإن الآلام والتيبس في المفاصل تظهر وتختفي من آن لآخر، وقد تظهر مرة أخرى حتى بعد مرور عدة سنوات. وقد وجد أن 10% من المرضى قد يسبب لهم المرض تيبساً في مفاصلهم.

ومرض لايم يعد من الأمراض التي يمكن علاجها حيث أنه قابل للشفاء لا سيما إذا اكتشف في مراحله الأولى وإذا لم يعالج فإنه يتطور مسبباً تضخم الطحال والغدد اللمفاوية والتهاب المفاصل واضطرابات الجهاز الدوري والجهاز العصبي المركزي واضطراب ضربات القلب.


علاج مرض لايم:

ينقسم علاج مرض لايم إلى ثلاثة أقسام هي:

أولاً: العلاج بالمضادات الحيوية: يعتبر الأطباء أن العلاج الفوري بالمضادات الحيوية حيث يختصر مشوار المرض إلى النصف كما يقولون. ولكن بعض الأطباء لا يفضل استخدام المضاد الحيوي إلا بعد ظهور الأعراض وخاصة طفح عين البقرة والرعشة والإرهاق وألم المفاصل.

ثانياً: العلاج بالأدوية العشبية: يوجد عدد من الأعشاب أعطت نتائج إيجابية في علاج مرض لايم وهي:

1 البرسيم الحجازي Alfalfa :

والبرسيم الحجازي من المعروف احتواؤه على معادن هامة وفيتامين ك. وقد تحدثنا عن البرسيم الحجازي في عدد من الأمراض. ويوجد منه مستحضر مقنن يباع في الصيدليات وفي محلات الأغذية الصحية يؤخذ منه 3حبات قبل كل وجبة.

2 الهندباء البرية Chicory :

والهندباء البرية من الأعشاب الجيدة لعلاج كثير من الأمراض مثل الكبد والصفراء والمناعة والجهاز الهضمي. يوجد مستحضر مقنن منها يباع في الصيدليات ومحلات الأغذية الصحية يؤخذ حبتان بمعدل ثلاث مرات في اليوم.

3 ذنب الخيل Horsetail :

ويعرف بالكنباث وقد تحدثنا عنه في عدد من الأمراض السابقة ويوجد منه مستحضر مقنن يباع في محلات الأغذية الصحية. يؤخذ حسب إرشادات الطبيب أو حسب التعليمات المدونة على عبوة المستحضر.

4 جذر الخطمي Marshmallow :

يعتبر جذر الخطمي أحد العلاجات الجيدة لكثير من الأمراض وقد تحدثنا عنه في عدة أمراض يوجد منه مستحضر مقنن يؤخذ حسب التعليمات المدونة على عبوة المستحضر وهو يساعد كثيراً على إصلاح الدم والأنسجة التالفة التي يسببها مرض لايم.


[ فقط المشتركين فى المنتدى يمكنهم رؤية الرابط . اضعط هنا للتسجيل ... ]


5 حشيشة القنفذ الأرجوانية Echinacea :

حشيشة القنفذ أو ما يعرف بالردبكية من الأعشاب المعروفة على مستوى العالم ومن أكثر الأعشاب مبيعاً في الأسواق العالمية. تؤخذ كمضادة للبكتريا والفيروسات ومقوية لجهاز المناعة ومقوية للذاكرة. يوجد منها مستحضرات عدة متوفرة في الصيدليات وفي محلات الأغذية الصحية. يؤخذ منها كبسولة واحدة في الصباح وكبسولة واحدة في المساء.


ثانياً: المكملات الغذائية:

أهم المكملات الغذائية المستخدمة لعلاج مرض لايم هي:

1 زيت زهرة الربيع: يوجد في كبسولات يؤخذ بمعدل 1000مجم بمعدل ثلاث مرات في اليوم. وهو مفيد جداً ضد الآلام والالتهاب عن طريق البروستاجلاندين المضادة للالتهابات.

2 الثوم: الثوم مضاد حيوي طبيعي جيد يؤخذ بمعدل كبسولتين ثلاث مرات في اليوم.

3 Taurin Puls : يعمل كمضاد للأكسدة مهم ومنظم جيد لجهاز المناعة وضروري لتنشيط خلايا الدم البيضاء والوظائف العصبية. يستخدم تحت إرشادات الطبيب المعالج.

4 عشب البحر: يساعد الجسم على التخلص من السموم لغناه بالفيتامينات والمعادن. يؤخذ حسب إرشادات الطبيب أو حسب التعليمات المدونة على عبوة المستحضر.

5 الأحماض الدهنية الأساسية: تقلل الالتهاب وتيبس المفاصل. يؤخذ حسب التعليمات المدونة على عبوة المستحضر أو حسب إرشادات الطبيب.

6 السيلينيوم: هذا المعدن مضاد قوي للأكسدة ومنظم لجهاز المناعة وتنشيط كرات الدم البيضاء والوظائف العصبية. يؤخذ بمعدل 200ميكروجرام يومياً تحت اللسان.

7 النحاس: ضروري لوظائف المناعة. تؤخذ بمقدار 3مجم يومياً.


تعليمات يجب اتباعها:

1 استخدم المشروبات الورقية الخضراء لإمداد الجسم بمادة الكلورفيل الذي يخلص الجسم من السموم.

2 إذا ظهر عليك طفح عين الثور على أي مكان في جسمك فعليك الذهاب إلى المستشفى بأسرع وقت.

3 إذا وصف لك الطبيب مضاداً حيوياً فاستعمل يومياً مستحضر الأسيدوفيلس كمكمل غذائي ليحافظ على البكتريا النافعة في القولون.

4 ابتعد عن الأماكن التي يمكن أن يتواجد فيها القراد المسبب للمرض.

5 استخدم دائماً طارداً للحشرات في حديقة منزلك وفي المنزل وكذلك استخدم طارداً آخر يحتوي على داي إيثيل تولو أميد على ملابسك ورقبتك والأماكن الأخرى المعرضة من جسمك ما عدا وجهك.

6 تناول كمية وفيرة من الثوم في وجبتك أو تناوله كمكمل غذائي. فالثوم مضاد حيوي طبيعي ومقو للمناعة.

7 استخدم مسحوق ورق الشعير المجفف وحبوب لقاح النحل والهلام الملكي لإمداد الجسم بالمواد الغذائية اللازمة لاصلاح الأنسجة وبناء الدم.

8 افحص الأطفال جيداً قبل النوم في فصل الصيف إذا كانوا قد قضوا وقتاً طويلاً بالخارج وأفحص بعناية الشعر والأذنين وتحت الإبط والجذع والفخذ وخلف الركبة وعليهم بالاستحمام مع غسل ملابسهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cool3t.yoo7.com
 
اعراض مرض orrelia burgdorferi
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
-•| Be CoOl 3La ToOl |•- :: •!¦[• المنتدى الإداري •]¦!• :: ••[ قسـم المواضيع المنسية *~-
انتقل الى: